حصري : وفاة عامل تابع لشركة “القباج” بعد حادث انهيار الة ضخمة بالميناء المعدني لأسفي .

"أسفي جنوب" /الجمعة/16 /دجنبر /  2016

اعلن صباح اليوم الجمعة بالمستشفى الاقليمي لأسفي عن وفاة العامل "بوجمعة لمريق" 47 سنة متزوج واب لثلاثة ابناء ينحدر من دوار اولاد داود جماعة اولاد سلمان، ويعمل لدى شركة "القباج" بالميناء المعدني الجديد ،متاثرا بجراحه بعد حادث انهيار الة ضخمة لنقل الخرسانة تستعمل لبناء الحاجز الاسمنتي من اجل الحد من المد البحري .

وقد تضاربت المعطيات حول الحادث الذي وقع مساء امس الخميس ، حيث تقول الرواية الاولى على ان الضحية نقل على وجه السرعة بإصابة على مستوى الظهر ، وضل واعيا ويتكلم مع المسعفين والاطباء الا ان تفاجا الجميع بوفاته صباح اليوم الجمعة حيث شكل الخبر صدمة لعائلة الضحية ولمسؤولي الشركة بالميناء المعدني الجديد.

فيما تقول الرواية الثانية على ان الضحية لقي مصرعه فورا في مكان الحادث وثم التكثم على الوضع من اجل عدم وقوع احتجاجات العمال على غرار ماوقع بورش بناء المحطة الحرارية باسفي . 

وتعتبر هذه الواقعة الثانية من حيث الحوادث المميتة ان لم نقل الثالثة التي سجلت بالميناء المعدني، هذا الاخير  تغيب عنه هو الاخر شروط السلامة، بعد حادثة وفاة عامل دهسته شاحنة كبيرة في بداية المشروع واخر توفي في ظروف غامضة .

 وغير بعيد عن ذلك مازال ورش بناء المحطة الحرارية لاسفي الذي عرف حوادث شغل مميتة اودت بحياة خمسة عمال في ظرف سنة واحدة ، يعيش على وقع الفوضى والعشوائية في السلامة ، ولعل الحادث الذي وقع قبل يومين اثر سقوط مسؤول عن السلامة وهو مصري الجنسية من علول شاهق للمدخنة التي اودت بحياة الاربعة عمال السنة الفارطة ، حيث ضل يصرخ وهو معلقا بحبل نجاة واحد ، خير دليل على ان هناك خللا في منظومة السلامة، واصبح لزاما تغيير المسؤولين عن السلامة من كبيرهم الى صغيرهم واستبدالهم باطر وكفاءات مهنية جديدة لان الاصداء التي تصلنا من هناك غير مطمئنة وتنبا بالمزيد من الكوارث مستقبلا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.