استمرار مقاطعة اعضاء حزب الاستقلال للجلسة الثانية لدورة المجلس البلدي و”لبداوي” يتنفس اخيرا الصعداء .

"أسفي جنوب" / الاربعاء/28 /دجنبر /  2016

تنفس "عبد الجليل لبداوي" الصعداء، صباح اليوم الاربعاء وذلك بعد موافقة نصف الاعضاء زائد صوت واحد اي بما مجموعه 29 صوت على مشروع عمل الجماعة الذي كان قد عرف جدلا واسعا وشكل احراجا ل "لبداوي" الذي لم يكتمل نصابه الا بعد مفاوضات عسيرة واوراق ضغط قيل انه استعملها على بعض اعضاء المعارضة من اجل تسجيل حضورهم ، وذلك اثر الخلاف الذي ظهرت ملامحه سابقا مع حليفه حزب الاستقلال وتأكد جليا بمقاطعة اغلب قيادي ومستشاري الحزب للجلسة الاولى لدورة المجلس امس الثلاثاء .

هذا ورغم حضور وانسحاب  بعض اعضاء احزاب المعارضة لجلسة اليوم الاربعاء دون المصادقة على برنامج العمل ، فقد شكل الحدث الابرز استمرار مقاطعة اعضاء حزب الاستقلال "هشام سعنان"، "عبد المجيد موليم"، "عزيز بوحمالة"، "توفيق مشرف"، "خديجة خبابي"…. و"محمد لمخودم" المتغيب ، واقتصر الحضور الاستقلالي على "الطيب كرياني" و"الطنطاوي" ، الشيء الذي يؤكد على ان التحالف العدالي الاستقلالي مازال يعيش على شفا حفرة من الانهيار وينبا بالمزيد من التطورات الخطيرة التي ربما ستنسفه في اقرب الآجال .

ولعل ابرز التصريحات النارية التي جاءت بها هذه الدورة هي للمستشار "الطيب الكرياني" الذي اطلق النار على مدير الجماعة "محمد هداجي" مخاطه قائلا "الا مقادش تخدم حط السوارت" ووصفه بالفاشل لعدم قدرته على جزر ومعاقبة الموظفين الفاسدين والاشباح والشبه اشباح (الحاضرين الغائبين) ، كما وجه الخطاب الى "لبداوي" بنبرة حادة قائلا : "حنا كمجلس راه مدرنا والو" محملا اياه مسؤولية سوء وتأزم الاوضاع مجلسا وادارة ، فيما اكتفى" لبداوي" مبتسما بنهج  "سياسة الاسنان البيضاء" ومتقبلا على مضض تصريحات حليفه المنقد والمساند الرسمي في الازمات. …(انتظروا تصريحات "الكرياني" بالصوت والصورة ).

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.