الى اين وصل مشروع سوق كاوكي النموذجي بجنوب اسفي ؟

"اسفي جنوب " الخميس/11/ماي/2017

بعد معاناة الباعة التجار من حرائق سوق كاوكي العشوائي وماخلفته مند سنين من تهديد للسلامة البشرية وخسائر فادحة في الممتلكات والبضائع ، وبعد نضال مرير وطويل . انطلقت قبل شهرين اشغال سوق نمودجي فوق مساحة تقدر بحوالي 1هكتار نزعت ملكيتها من الملياردير "الركني" الذي وجد مقتولا داخل شقته في ظروف غامضة .

مشروع سوق كاوكي النمودجي يعرف اليوم بطئ في وثيرة انجاز الشطر الاول الذي انطلقت اشغاله في شهر مارس الماضي حيث من المرتقب ان تنتهي في شهر نونبر المقبل اي بعد ثمانية اشهر وبعدها سينطلق الشطر الثاني فيما لم يحدد موعد التسليم النهائي لهذا السوق الذي من المرتقب ان يستفيد منه حوالي 600 مستفيد ومنخرط بجمعية النور بصفتها المشرفة على المشروع  .

وفي اتصال مع كاتب جمعية النور، اكد على ان بطء وثيرة الاشغال ترجع بالأساس الى تماطل المقاول في احضار الآلات والمعدات اللازمة من اجل انطلاقة اشغال الانجاز حيث مازال يكتفي بجرافة من اجل تنقية الارض من الشوائب والازبال متذرعا بوجود ثلاثة تجار يرفضون مغادرة خيامهم من داخل مكان انجاز المشروع .

ويضيف كاتب الجمعية على انه رغم الاكراهات والمعيقات التي عرفها مسبقا مشروع سوق كاوكي النمودجي، الا ان حلم الباعة والتجار قد تحقق بفضل مجهودات عامل الاقليم "الحسين شينان" الذي اوفى بوعده لأعضاء الجمعية ولباقي المنخرطين .

هذا وتعرف باقي مشاريع الاسواق النمودجية بآسفي مراحل واشواط متقدمة في الاشغال بكل من سوق الكورس ،البيار ومفتاح الخير… الا ان سوق كاوكي يعرف بطء وتاخر في انجاز مشروع سوق نمودجي وبالتالي تحقيق حلم كان بالأمس القريب كابوسا يهدد سلامة وامن الباعة التجار والساكنة على حد سواء .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.