بالفيديو: “وتستمر المعاناة ” لحظة نقل جثمان “خالد” الصريع بورش بناء المحطة الحرارية جنوب اسفي .

في موكب غفير تعالت فيه التكبيرات ، نقل جثمان العامل "خالد" من مستعجلات مستشفى محمد الخامس صوب مستودع الاموات وهو ما اثار استغراب الجموع الغفيرة التي حجت الى المستشفى وتساءلت عن سبب نقل جثة هامدة من ورش بناء المحطة الحرارية الى قسم المستعجلات بدل ايداعها بمستودع الأموات البلدي؟ .

وجدير بالذكر ان "خالد" ابن اسفي متزوج واب لطفل يقطن بحي اجنان الشقوري كان قد لقي مصرعه عصر اليوم السبت اثر سقوطه من علو شاهق قدرب54 متر وبالضبط من مصعد حديدي يفتقد لأذنى مقومات السلامة وهو ما ذكرنا بالحادث المأساوي الذي راح ضحيته اربعة عمال من ابناء اسفي ضمنهم اندونيسي اثر سقوطهم من علو شاهق داخل سلة حديدية تستعمل كمصعد ، ثم الضحية الخامس ابن تنغير و الضحية السادسة ابن الجديدة الذي قيل على انه توفي بسكتة قلبية فيما زملائه العمال يؤكدون على انه ضحية اختناق داخل احد الانابيب الضخمة، والعديد من الحوادث التي بثرت ارجل وايدي وجرحت وكسرت عظام العديد من العمال بالورش المذكور .

هذا وقد تناولت "اسفي جنوب" مند بداية الاشغال بالمحطة الحرارية عدة مقالات تحذر بخطورة الوضع داخل الورش في غياب المراقبة وشروط السلامة اثر تقارير تتوصل بها الجريدة من داخل الورش تؤكد على ان التسيب والاستهتار بأرواح العمال هو ما يطغى على عمل الشركة الكورية "دايوو" وحليفتها "سافييك" التي تسترت وغضت الطرف عن العديد من الحوادث كان اشهرها احتساب مصرع اربعة عمال داخل سلة حديدة بمثابة حادث واحد فقط زائد حادث مصرع العامل ابن تنغير اي حادثين فقط في السنة، كل هذا من اجل الالتفاف على دفتر التحملات الذي ينص على انه في حالة وقوع خمس حوادث مميثة خلال السنة فان على شركة "دايوو" ايقاف الاشغال والرحيل .

ليبقى السؤال: من المسؤول عن كثرة الحوادث بالورش المذكور ؟ وهل سيقدم مسؤولو أسفي استقالتهم بعد هذا الحادث المأساوي ؟ ومتى ستكشف "دايوو" وحليفتها "سافييك" عن تقارير الحوادث السابقة ؟ 

وتستمر المعاناة ….حتى اشعار اخر .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.