هل حققت مشاريع الاصلاح بجماعة اولاد سلمان اهدافها وحجم الاموال الطائلة التي خصصت لها؟

بعدما استبشرت ساكنة اولاد سلمان خيرا بتدخل عامل اقليم اسفي “الحسين شينان” والضغط على “سافييك” و”اوسيبي” من اجل منح مجلس جماعة اولاد سلمان 1مليار و400 مليون لتنمية المنطقة من مسالك طرقية ،اصلاح المدراس ،المستوصف وانشاء ملاعب القرب .. مع التشديد على استفادت المقاولات الصغرى بالمنطقة من سندات وطلبات العروض وذلك لخلق تنمية شاملة تعود بالنفع على الجماعة ،المقاولين والشباب العاطل من ابناء المنطقة.

فقد اتضح مؤخرا ان الاصلاحات التي عرفتها الجماعة لا ترقى الى التطلعات وحجم الدعم الذي قدم للجماعة والذي ناهز المليار ونصف حيث اقتصر فقط على الصباغة واعادة الترميم لبعض المرافق كانشاء بعض الملاعب واعادة بناء مدرسة وصباغة اخريات ومستوصف صحي فيحين ان الاخير يفتقر الى المعدات والآلات الطبية ويوجد بمنطقة بعيدة عن دواوير حد المشرك التي تخوض عناء التنقل الى اثنين لغيات مرورا بسبت جزولة من اجل الاستشفاء وهو مايستوجب احداث مركز صحي ودار للولادة بحد المشرك ، كما ان الخصاص في النقل المدرسي الذي لا يصل الى دواوير نائية يشجع على الهدر المدرسي واصبح لزاما اقتناء حافلات جديدة للنقل المدرسي والجامعي واحداث  اعدادية داخلية وخلق مشاريع مدرة للتدخل… الى غيرها من الضروريات التي تفتقرها المنطقة.

هذا وقد افادت مصادر ذات صلة ان طلبات العروض التي عرفتها الجماعة مؤخرا استفادت منها مقاولات بعينها حامت الشكوك حول مدى احترامها لدفتر التحملات او المعايير المعتمدة مما اثار موجة انتقادات لاذعة وسخرية على صفحات الفايسبوك وصلت الى حد المطالبة بفتح تحقيق حول جودة الاصلاحات التي عرفها سور المستوصف والمدرسة وبعض المعابر الصغيرة …وهو ما كاد يعصف برئيس الجماعة “ربيع شعود” بعد خلافات بين اعضاء المجلس سرعان ما مرت بردا وسلاما على الرئيس اثر تدخل بعض الاطراف من اجل تصفية الاجواء .

ليبقى السؤال الذي يطرح نفسه : هل حققت مشاريع الاصلاح بجماعة اولاد سلمان اهدافها وحجم الاموال الطائلة التي خصصت لها؟ ومن هي المقاولات التي استفادت من مشاريع الاصلاح بجماعة اولاد سلمان ، وهل مرت في ظروف قانونية احترمت فيها التنافسية والمعايير المعتمدة ؟ .

 

منير الغرنيتي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.