صور حصرية : إحباط محاولة تبييض أكثر من 800 كلغ من سمك الاخطبوط المهرب داخل ميناء آسفي

آسفي جنوب / محمد عكوري

تمكنت عناصر  شرطة المفوضية الخاصة للشرطة بميناء آسفي أمس الثلاثاء من إحباط عملية إدخال كمية  800 كلغ من سمك الاخطبوط المهرب الى داخل الميناء من أجل تبييضها .
وكشفت المعطيات أن هذه الكمية المهمة كانت على متن دراجة نارية ثلاثية العجلات أكد سائقها أنه تكفل بنقلها انطلاقا من طريق معامل تصبير السردين بتكليف من تاجر سمك بالجملة  (س _ ك )  الذي فر  مباشرة بعد ايقاف سائق الدراجة النارية.
وفي نفس السياق فقد تمكنت نفس عناصر الشرطة من ضبط كمية 40كلغ من سمك الاخطبوط بداخل ميناء الصيد البحري بجوار السور الجنوبي للميناء على مقربة من مستودعات قوارب الصيد التقليدي في حين ظل مصدرها ومالكها مجهول  حيث تم حجز الكميات المحجوزة من الاخطبوط بغرفة الاحتفاظ التابعة المندوبية الصيد البحري بآسفي بغرض الاتلاف مع العلم ان البحث ما يزال جاريا للوقوف  على المزيد من الاضافات في هذا الصدد .
وأمام تصاعد الأصوات المنادية بضرورة الوقوف في وجه ظاهرة الصيد والاتجار الغير القانوني ومحاربة تهريب وتبيض الأخطبوط مما يكون له وقع الضرر على مهنيي الصيد البحري خاصة البحارة الصغار وعلى نسبة الكوطا المخصصة  القوارب الصيد التقليدي وفي المقابل يكون له وقع الفائدة بالنسبة المافيا التهريب ويدفع في اتجاه الاغتناء السريع فقد كثفت مفوضية الشرطة بميناء آسفي من إجراءات المراقبة مباشرة بعد إنطلاق موسم صيده الأخطبوط الإثنين الماضي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.