سكوب : باخرة شحن قادمة من إيطاليا تستنفر سلطات الميناء التجاري بآسفي

محمد عكوري

يعيش الميناء التجاري لآسفي حالة إستنفار إستعدادا لإستقبال باخرة تجارية بانامية الجنسية تحمل إسم THORCO LUNA ، قادمة من الميناء الإيطالي LA SPEZIA. وذلك في غضون الأيام القليلة المقبلة.

وقامت سلطات الميناء بإعداد مجموعة من الإجراءات الإحترازية، لمنع أي تسرب محتمل لوباء كورونا ، لاسيما وأن السفينة البانامية تحمل 21 بحار من جنسيات ڤيتنامية و فلبينية، قادمين إلى ميناء آسفي من أجل شحن مادة المنغنيز المعد للتصدير.

وستعمل سلطات الميناء على إخضاع طاقم الباخرة لعملية مراقبة، من طرف ضابط المراقبة الصحية بالحدود التابع لوزارة الصحة عند وصولها إلى المياه الإقليمية لآسفي قبل دخولها للميناء، من أجل التأكد من سلامة طاقمها و خلوها من أي أثر للڤيروس. فيما ستقوم عند رسو الباخرة بالميناء، بإخضاع طاقمها من طرف مندوبية الصحة بآسفي، لاختبار ثاني باستعمال كاميرا حرارية للتأكد من حرارتهم.

و تأتي هذه الإجراءات الصحية الصارمة بالنظر لكون الباخرة قادمة من ميناء LA SPEZIA الإيطالي الذي يبعد فقط بحوالي 250 كلم عن إقليم لومباردياو وعاصمته ميلانوا الإيطالية، حيث يعد هذا الإقليم البؤرة المركزية لهذا الوباء بهذا البلد الأوربي ، مما ينبغي معه اتخاد أقصى إجراءات السلامة الصحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.