كيف أسدى التحالف الحكومي بضلاله على التحالف العدالي الاستقلالي باسفي ،بضم الحركة الشعبية له !.

أسفي جنوب / الخميس /10/ شتنبر / 2015

يبدو أن التحالف الحكومي لحزب الحركة الشعبية مع العدالة التنمية وطنيا أسدى  بضلاله محليا على التحالف العدالي الاستقلالي بأسفي.

 فرغم مايقال عن عدم رضى "بنكيران"  لتحالف زملائه مع الميزان بأسفي ، ودعمه للسبولة حليفته في الحكومة ، فان قيادات العدالة والتنمية دافعت عن تحالفها مع الميزان محليا ، لان "عبد المجيد موليم" و"عبد الجليل لبداوي" رجلا المرحلة الانتقالية بامتياز ، كما ان ما راج خلال الحملة الانتخابية من تنيسق للحركة الشعبية مع الأصالة والمعاصرة في حال اكتساح المقاعد كان له اثره على موقف القيادة المحلية للعدالة والتنمية ، باعتبارأن المواطنون  يريدون تغييرا حقيقيا ومملومسا باسفي .

 وبهذا فقد ضمن عبد "المجيد موليم "أصوات الحركة الشعبية للتصويت عليه لرئاسة المجلس الإقليمي بأسفي وسد الطريق على منافسيه الذين طالتهم رياح التغيير الجدري ،وكذا ضمنت العدالة والتنمية أغلبية مريحة لمجلس المدينة بأسفي .

وبعد مشاورات ماراطونية أعلن مساء الأربعاء عن تحالف حزب العدالة والتنمية وحزب الاستقلال مع حزب الحركة الشعبية يثم من خلاله إسناد رئاسة مجلس مدينة أسفي كما كان متفق عليه  للعدالة والتنمية في شخص "عبد الجليل لبداوي" .

وإسناد رئاسة المجلس الإقليمي لحزب الاستقلال في شخص عبد المجيد موليم

فيما سيثم توزيع النواب بين الأحزاب الثلاثة المشكلة لمجلس الجماعة الحضرية بأسفي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.