“سافييك” تطلق عملية توظيف في ظروف غامضة وغليان في صفوف الساكنة والمعطلين بأسفي

"أسفي جنوب /الثلاثاء/19 / يوليوز/2016

بعد الغليان الشعبي الذي تشهده أسفي هده الأيام بحملة "براك من الحكرة "التي يشارك فيها جمعيات مدنية ،حقوقيون ،نقابيون وعموم الساكنة للمطالبة  بتشغيل المعطلين ورد الاعتبار لحاضرة المحيط جراء التهميش والإقصاء الذي طالها مند سنين . فقد خرجت علينا هده الأيام الشركة المسفيوية "سافييك" (اسفي للطاقة ) بمباراة توظيف تمر في ظروف غامضة وذلك بعد أن تفاجأ العديد من الشباب العاطل بخبر إطلاقها بموقع مغمور لمناصب لم يحدد عددها ولا مجالات اختصاصها حيث ثم إخبارهم عبر رسائل بريدية بيوم الأحد المقبل كموعد لإجراء المباراة و استدعاء البعض الآخر من خارج إقليم أسفي.

هذا وقد عبر العديد من شباب أسفي من حاملي الشهادات العليا والكفاءات المهنية المعطلين عن استيائهم بالطريقة التي تم بها الإعلان عن المناصب الشاغرة للشركة "سافييك" في غير المواقع الرسمية كالوظيفة وغيرها ….وكدا عدم تحديد عدد المناصب المراد تشغيلها ومجالات تخصصها مما يطرح أكثر من علامة استفهام .

وقد ظلت "سافييك" الشركة المسفيوية التي ستتكلف بإدارة وتسيير المحطة الحرارية بأسفي، لسنوات عدديدة مختبئة عن الانظار بفلا بمنطقة الصويرية القديمة ، عكس ماروج له سابقا في اجتماع موسع بولاية أسفي، ضم العديد من جمعيات المجتمع المدني والمنتخبون بحضور المدير العام "سفاييك" والوالي السابق لجهة دكالة/ عبدة  الذين أكدوا على أن مقر الشركة سيكون بمدينة أسفي وقريب من شبابها الذي ستعطى له الاولولية في التوظيف.

هدا ومن المفترض ان تصدر جمعيات المعطلين بيانا استنكاريا حول الموضوع ، يدين الظروف الغامضة التي تمر فيها عملية التوظيف  في سرية وتكتم من عمالة أسفي التي يجري أمام أعينها غليان شعبي وأمام طاولتها العديد من مطالب تشغيل الشباب حامل الشهادات والكفاءات العليا الذي يبدوا أنهم  كثب عليهم الإقصاء والتهميش حتى من الشركة "سافييك" التي تحمل اسم مدينتهم أسفي .

ويبقى الشعار الذي رفعته الساكنة قائما الى اجل غير مسمى : اسفي مدينة محكورة "باراكا من الحكرة " .

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.