فقدان قارب ومصرع ثلاثة بحارة ببحر سيدي عبد البطاش جنوب الصويرية القديمة

لقي ثلاثة بحار مصرعهم اليوم السبت إثر إنقلاب وجنوح قارب للصيد التقليدي  قبالة مياه سيدي عبد البطاش جنوب الصويرية القديمة .

وأفاد مصدر ذات صلة أن القارب المفقود  يحمل إسم “ودادية” ومرقم ب 1126-7، كان على متنه ثلاثة بحارة ، أحدهم فقط يوجد إسمه ضمن سجل إبحار القارب، فيما البحارين الإثنين لايتوفرون على دفتر البحري المهني .

ويضيف المصدر أن العملية التمشيطية التي نفذتها خافرة الإنقاذ “الحوز” لم تفلح في العثور على البحارة المفقودين نظرا لصعوبة المنطقة التي جنح بها القارب، وهي منطقة صخرية تفتقد للعمق الكافي، الذي يسمح للخافرة بالمناورة والتمشيط ، إذ من المنتظر أن يتم التنسيق بين مندوبية الصيد البحري والوقاية المدنية وباقي السلطات المتدخلة في عمليات التمشيط بحثا عن المفقودين الثلاث

ويأتي هذا الحادث على بعد أيام من الضجة التي صاحبت وفاة بحار غير مسجل بمندوبية الصيد البحري توفي بمستشفى محمد الخامس بأسفي إثر مرضه خلال رحلة صيد ، ناهيك على أن الصيد التقليدي ممنوع من الإبحار على مستوى الصويرية القديمة ، وكذا منع التزود بالمحروقات مند يوم الخميس الماضي ، ليطرح السؤال هل الصويرية القديمة تعيش السيبة وإستتناء عن باقي الموانئ المغربية ؟ .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.